القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب التخطيط قبل البدء بتحقيق الأهداف


التخطيط للعام الجديد 2022 أهميته
وكيف يساعدك على
تحقيق الأهداف


 

من أنا :


أنا سارة طبيبة وشغوفة بالتخطيط وتصميم البلانر وكتيبات الملاحظات سأتقاسم معكم خبرتي في التخطيط للعام الجديد ليكون عاما مليئا بالإنجازات لنبدأ😁


مع بداية السنة الجديدة 2022 وما تمنحه لنا من
 أمل والذي يسميه العلماء أمل البدايات الجديدة ،كل منا يتمنى أن تكون هذه السنة فرصة جديدة للنجاح والتفوق وتحقيق الأهداف .لكن هل تحقيق أحلامنا يكون بشكل عشوائي أم لا بد من إعداد خطة محكمة لعام 2022 ؟



  عندما خلق الله الكون خلقه وفق نظام معين والإنسان كغيره من المخلوقات فطر على النظام ليستطيع الإنجاز وتحقيق أهدافه والوصول إلى النجاح ، والتخطيط هو إحدى الوسائل التي لا بد أن يستخدمها ليحقق هذا النظام.


أهم فوائد التخطيط :

لذلك دعونا نستعرض أهم فوائد التخطيط :


  1. التخطيط يقودك في النهاية إلى تحقيق نجاح أفضل وتحقيق مكانة أفضل في السوق، سواء كانت علامة تجارية أو منتجًا. فهو يجعل لأهدافك فرص أكبر للنجاح بالتخطيط السليم.  
  2. الخطة تتضمن مهام وتحقيقك لأي مهمة منها هو عملية تقدم نحو الهدف ومنه إقتراب الوصول إلى النجاح. عندما تضع خطة  فأنت تعرف ما تريد تحقيقه في إطار زمني معين مما يجعل اتخاذ قرارك أكثر كفاءة ، لأن التخطيط يساعدك على تحديد الأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى، فهو يساعدك على اتخاذ القرارات بشكل أسرع..
  3. المرونة في العمل ببساطة لأنك تعرف ماتريده وما ستفعله…
  4. التقييم والرقابة :فلا بد من الرجوع إلى الخطة ومراقبتها لمعرفة ما إذا كنت على المسار الصحيح أم لا  وكذا جرد العوامل التي يجب مراقبتها لتقييم الخطة والتحكم فيها.
  5.  تحقيق النتائج المرجوة:  إذا كانت التخطيط ببساطة يجعل منك شخصا منجزا،فالإنجاز هو الشيء الذي يميز الشخص الناجح عن الفاشل .بالتخطيط تستطيع التحكم في وقتك وبالتالي ستتجنب الكثير من المماطلة والتشتت التي تساهم في فشل معظم الناس …..
  6.  التخطيط يعطيك وضوحا لرؤيتك الشخصية وبالتالي الوصول الأسرع للهدف المطلوب . 


زبدة الموضوع


التخطيط ببساطة يجعل منك شخصا منجزا،فالإنجاز هو الشيء الذي يميز الشخص الناجح عن الفاشل .بالتخطيط تستطيع التحكم في وقتك وبالتالي ستتجنب الكثير من الممطالة والتشتت التي تساهم في فشل معظم الناس ….. التخطيط يعطيك وضوحا لرؤيتك الشخصية وبالتالي الوصول الأسرع للهدف المطلوب .


أتمنى يعجبكم المقال شاركونا طرقكم للتخطيط والإنجاز في التعليقات … أحبكم ❤


مقالات أخرى ذات صلة قد تعجبك 👇






تعليقات